Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel: مصدر

 

يبدو أن الجمال الطبيعي في شرق إندونيسيا لا نهاية له. واحدة من الوجهات الآخذة في الارتفاع هي واكاتوبي. لطالما كانت واكاتوبي مفضلة للغواصين من جميع أنحاء العالم بسبب جمالها تحت الماء. تم تسجيل ما لا يقل عن 942 نوعًا من الأسماك و 750 نوعًا من الشعاب المرجانية تعيش في مياه واكاتوبي. واكاتوبي نفسها هي واحدة من المقاطعات في جنوب شرق مقاطعة سولاويزي وعاصمتها وانجي وانجي. منذ عام 1996 ، تم تصنيف واكاتوبي كمتنزه وطني إندونيسي ومحمية طبيعية عالمية للمحيط الحيوي البحري من قبل اليونسكو. اسم واكاتوبي هو اختصار للجزر الأربع الرئيسية ، وهي وانجي وانجي ، وكالدوبا ، وتوما ، وبينونغكو. بالإضافة إلى الجزر الأربع ، هناك العديد من الجزر الصغيرة الأخرى في منطقة واكاتوبي ، بما في ذلك جزر هوجا وكابوتا وأنانو وروندومانا. إلى جانب كونها معروفة باسم جنة الغواصين ، فإن واكاتوبي لديها أيضًا وجهات سياحية طبيعية أخرى ستدهشك. تحقق من التوصيات أدناه.

 

قمة السماء ، قمة توميا

كما يوحي الاسم ، فإن هذه الوجهة السياحية مشهورة جدًا بجمالها. قمة Kahyangan التي تقع في جزيرة Tomia هي عبارة عن تل عشبي يقدم إطلالة رائعة على Wakatobi من ارتفاع. يقع هذا المكان على بعد 30 دقيقة من Usuku (شرق Tomia) ، وهو موقع مفضل للمصورين لمشاهدة غروب الشمس. يمكنك أيضًا قضاء الليل في المناطق الجبلية والاستمتاع بمنظر سماء Tomia المرصعة بالنجوم بعيدًا عن التلوث الضوئي للمدينة. في الصباح ، سوف يستقبلك منظر شروق الشمس بأشعةها الدافئة. يمكنك الحصول على كل هذه التجارب الرائعة في Peak of Heaven.

 

الكهوف مع برك المياه العذبة الفريدة والحمامات الطبيعية لهينداوبا

تقع حمامات Hendaopa الطبيعية في قرية Wawotimo ، قمة جبل Tomia. هذا الحمام فريد من نوعه لأنه على شكل كهف يذهب إلى الأرض. من الخارج ، يبدو هذا المكان وكأنه حفرة عادية ، ولكن بداخله يشكل بركة مياه عذبة صافية وجميلة. لا تزال حمامات Hendaopa الطبيعية غير معروفة على نطاق واسع من قبل السياح ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون الوصول إلى هذا الموقع أيضًا محدودًا للغاية. خذها ببساطة لأنك سترافقك من مدير هذه البقعة السياحية.

 

الاستحمام في حوض السباحة المطابق ، كهف كونتامالي

تشتهر واكاتوبي بكهوفها الطبيعية وتدفق المياه الجوفية فيها. تم تسجيل ما يصل إلى 12 كهفًا منتشرة في جزر وانجي وانجي وكاليدوبا وتوميا. ومن أشهرها كهف Kontamale في Wanci ، Wangi-Wangi. غالبًا ما يشار إلى هذا الكهف باسم كهف Telaga لأن المياه الموجودة على حافة الكهف تشبه البحيرة بسبب وضوحها. يوجد العديد من الصواعد على سقف الكهف. بمياهه الصافية ، يستخدم العديد من السكان هذا الكهف كمصدر للمياه للاستحمام والاغتسال. ومع ذلك ، فإن الماء في هذا الكهف لا يكون عكرًا ورقيقًا أبدًا. حتى السكان المحليون يعتقدون أنه عندما يستحم شخص ما هنا ، سيكون من الأسهل على هذا الشخص مقابلة توأم روحه. بغض النظر عما إذا كنت تؤمن بالأسطورة أم لا ، يجب أن تحاول الزيارة واللعب في الماء هنا.

 

الغوص في نيرفانا تحت الماء في Tomia و Onemohute

النشاط الرئيسي عند زيارة واكاتوبي هو الغوص في جمالها المذهل تحت الماء. يمكنك جعل جميع مناطق مياه واكاتوبي تقريبًا مكانًا للغوص والغطس. لكن أشهر مواقع الغوص هي Onemohute في Wangi-Wangi و Roma (Roma’s Reef) في Tomia. مواقع الغوص الأخرى المثيرة للاهتمام في Tomia هي Cornucopia و Coral Garden. Roma’s Reef هو أحد أسماء مجموعة الشعاب المرجانية الشهيرة الأكثر “انشغالًا” مقارنة بالشعاب المرجانية الأخرى. تقع على عمق 15 إلى 25 مترًا ، ويمكنك رؤية الشعاب المرجانية الملونة وصفوف من أسماك السباحة والحيوانات البحرية الجميلة الأخرى. هذه البقعة آمنة أيضًا لأولئك منكم الذين يتعلمون الغوص لأول مرة.

Wonderful Indonesia

 

لا تقلق إذا لم تستطع الغوص بسبب عدة عوامل. لأن المناظر الطبيعية فوق المياه لا تقل جمالاً. يمكنك السباحة أو الدردشة مع بعض الدلافين التي تظهر غالبًا فوق مستوى سطح البحر. أحد أفضل الأماكن لمشاهدة الدلافين هو ميناء مولا رايا الذي يمكن الوصول إليه في غضون 20 دقيقة بالقارب المستأجر من مدينة وانسي وانجي وانجي.

الاستمتاع بالهدوء على شاطئ جزيرة هوغا

أصبحت وجهات السياحة الساحلية شائعة ، خاصة في شرق إندونيسيا ، مثل هذا الشاطئ في جزيرة هوجا. سوف تجعلك الرمال البيضاء الناعمة ومياه البحر الصافية تنسى الجو الحضري. تميل جزيرة هوجا إلى أن تكون أكثر هدوءًا عند مقارنتها بالجزر الرئيسية الأخرى في واكاتوبي. يضيف موقعها الذي لا يفصله سوى مضيق صغير عن جزيرة كاليدوبا إلى تفرد هذا الشاطئ. يمكنك محاولة قضاء الليل في منتجع Hoga Dive والشعور بإحساس الشاطئ الخاص الذي يبدو وكأنه شاطئ خاص بك. شيء واحد يجب ملاحظته هو أن الكهرباء هنا متوفرة فقط من الساعة 18.00 إلى 00.00 بتوقيت غرب أمريكا. ومع ذلك ، فإن المناظر الطبيعية ستجعلك بالطبع تبتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. نظرًا لخلوها من التلوث الضوئي ، يمكن أن تكون جزيرة Hoga أيضًا مكانًا للاستمتاع بالنجوم وسماء الليل الرائعة. مضمون أنك ستجد صعوبة في الانتقال من المشهد هنا!

 

هناك الكثير من الوجهات السياحية في واكاتوبي أكثر من تلك المذكورة أعلاه. هذا هو السبب في أن الحصول على مزيد من المعلومات حول واكاتوبي سيجعل من السهل عليك قضاء إجازتك هناك. قم بزيارة Wonderful Indonesia لمزيد من التوصيات السياحية.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *